فيصل بن خالد .. جاهز .. وتم ياوطني - عرعرتايمز
الجمعة 5 يونيو 2020



الملك سلمان معايدة عيد الفطر وقف الأم منارات عرعر الأهلية
المقالات بأقلامهم › فيصل بن خالد .. جاهز .. وتم ياوطني
فيصل بن خالد .. جاهز .. وتم ياوطني
03-29-2020 07:53


‏دأبت المملكة العربية السعودية منذ نشأتها على يد الملك المؤسس المغفور له جلالة الملك /
عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه - على الاستثمار في بناء الوطن والمواطن وهذا يتجلى في مقولته الشهيرة رحمه الله ‏(أنا قوي بالله ثم بشعبي ) وقدجسد من بعده أبناؤه البررة هذه الحكمة الوطنية حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - فما أن ‏بدأت الآثار لفيروس كورونا تتنشر في أرجاء العالم حتى اتخذت الدولة حفظها الله إجراءات احترازية ووقائية على أعلى المستويات للحفاظ على سلامة المواطن والمقيم على أرض المملكة العربية السعودية ..
‏فجندت المملكة كافة طاقاتها وإمكانياتها لمحاربة هذا الفيروس والقضاء عليه بشتى ألوان الإجراءات الاحترازية ‏والوقائية والعلاجية وهي بذلك تضرب أروع الأمثلة في قيمة الوطن والمواطن وأهمية المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين على أرض هذه البلاد الطاهرة ..
‏انتشرت الجهات الأمنية في كل مكان من أرجاء المملكة تُساند وتدعم جهود الدولة في هذا المجال ، وتقف صفاً إلى صف مع أبطال الصحة الذين أرخصوا الغالي والنفيس لخدمة الوطن والمواطن ‏في المجال الصحي ومنع انتشار هذا الوباء الذي أصبح جائحة يهدد العالم بأسره..
فكانت أياديهم البيضاء تمتد لكل من يحتاج ، وقبل ذلك التوعية والتثقيف الإعلامي الذي نراه حتى هذا اليوم ، فجهودهم مباركة تُذكر فتُشكر ..
‏والمتابع عن كثب يجد منطقة الحدود الشمالية كباقي مناطق مملكتنا الغالية تحظى بالرعاية والدعم من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد ، وبمتابعة حثيثه وجادة ومستمرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير /فيصل بن خالد بن سلطان آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية الذي لم يأل جهداً ولم يدخر وسعاً في خدمة هذه المنطقة ومتابعة أعمال الجهات المعنية ‏العاملة في ‏القطاعات الأمنية والصحية ، وبقية أجهزة الدولة ذات العلاقة ، و الوقوف ميدانياً على سير تنفيذ التعليمات التي ترد من الجهات المختصة للوقاية من تفشي هذا الفيروس ‏..
فمنذ الوهلة الأولى ، وهو يتابع ويوجه بزيارات ميدانية وتفقدية لغرف التحكم والسيطرة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية ، ويقف شخصياً على الإجراءات الاحترافية والمهنية ويوجه - يحفظه الله - بمزيد من الإجراءات والتعليمات ذات الجودة العالية والخدمات المتقدمة التي من شأنها مواجهة هذا الوباء الخطير ، والحد من انتشاره ..
كما كان ‏لسموه الاجتماعات المرئية عن بُعد وبصفة دورية مع الجهات الأمنية في المنطقة للوقوف على التقارير اليومية التي تخص منع التجول ، والتي صدرت مؤخراً من المقام السامي الكريم ، ومدى التزام الجميع بها وتطبيق النظام في كل مامن شأنه الإخلال في سير التعليمات والتوجيهات ..
كما كان لسموه لقاءات مرئية مع المواطنين وخدمتهم من منازلهم عبر القنوات التقنية التي وفرتها إمارة المنطقة إيمانا منه يحفظه الله بأهمية إنجاز المعاملات عن بعد دون الحاجة لمراجعة إمارة المنطقة مع أهمية تطبيق كافة الإجراءات الوقائية للفئات العاملة وعلى أضيق الظروف ..
‏وقد كان آخرها لقاء سموه بمحافظي محافظات المنطقة للوقوف على سير العمل في جميع محافظات المنطقة ، والإستماع إلى الملاحظات ومعالجتها والتوجيه حيالها مؤكداً سموه على أهمية التعاملات الالكترونية وفق معايير الجودة ..
‏هذا غيضٌ من فيضٍ، وقليل من كثير من عطاءات سموه الكريم وإنجازاته التي لا يمكن حصرها أو اختزالها ، ولكن لكل مقام مقال ..
فمنطقة الحدود الشمالية منذ قدوم هذا الأمير الشاب عرّاب التغيير ، وهي تعيش نهضة تنموية لا نّد لها وتتسارع بخطوات واثقة وقفزات نوعية نحو بلوغ المرام لتحقيق رؤية وطننا 2030 ‏فعنان السماء هي آمال وطموحات سموه الكريم والتي قوامها الاستثمار في بناء الإنسان وتنمية هذا الجزء الغالي من بلادنا المباركة وهذا امتداد لرؤية وطننا الطموحة ، وما كانت عليه الدولة منذ بزوغ فجرها ..
ختاماً :
هنيئاً لگ ياوطني ‏بقيادةٍ حكيمة تنظر إلى المواطن السعودي على أنه استثمار حقيقي وثروة لا يُعادلها ثمن ..
وهنيئاً لگ يا وطني بأبنائك ففي حبگ وبِرگ انقسموا إلى قسمين:
جنودٌ يحمون الثغور ويرابطون على الحدود ويحفظون الأمن الداخلي..
وآخر هم الجيش الأبيض(منسوبو الصحة) نذروا أنفسهم لخدمة المرضى ومواجهة وباء كورونا بكل تفانٍ واقتدار ..
تستحق منا يا وطني أن نلتزم نحن في بيوتنا لنكون على قدر المسؤولية تجاهگ أيها الوطن الشامخ🇸🇦 فلا تُبنى الأوطان إلا على طريقة ملكنا سلمان وولي عهده محمد بن سلمان ..

بقلم /
محمد. بن داود سليمان العطيوي
مدير إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الحدود الشمالية

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 71 | أضيف في : 03-29-2020 07:53 | شارك :


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


محمد بن داوود العطيوي
محمد  بن داوود العطيوي

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441