(( عن وطني .. سأحدثكم )) - عرعرتايمز
الخميس 28 مايو 2020



الملك سلمان معايدة عيد الفطر وقف الأم منارات عرعر الأهلية
المقالات بأقلامهم › (( عن وطني .. سأحدثكم ))
(( عن وطني .. سأحدثكم ))
04-30-2020 12:19



‏الرسالة الأولى : ‏إلى قيادتنا الرشيدة ..
‏ما أعظمها من دولة وما أعظمها من قيادة إنجازات متتالية وإجراءات استباقية واحترازية تترى يوماً بعد يومٍ تثبت بأن بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبد العزيز.. وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير / محمد بن سلمان( حفظهما الله ) دولة لها السيادة العظمى والباع الطويل ‏في بناء الإنسان و الاستثمار في العنصر البشري ..
لم تكن جائحة كورونا التي تعصف بالعالم إلا تجربة ثرية أثبتت للعالم بأن وطننا الغالي بحكمة سلمان الحزم وحنكة محمد العزم قادرة على صناعة النجاح ‏الباهر وأن من رحم الأزمات تُولد الإبداعات ولا تُصنع الثروات فالمواطن هو المهم والأهم ..
‏دولتنا ولله الحمد و منذ بدء انتشار فايروس كورونا كانت على قدرٍ عالٍ من المسؤولية في إدارة الأزمة ‏وما صاحبها من احترافية عالية متناهية الجودة .. فلم ولن تجد ‏لمملكة الإنسانية ندٌ على وجه هذه البسيطة ..
تكامل في الخدمات و تكاتف بين القطاعات وتناغم مستمر بين أجهزة الدولة ، الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي ‏..
تجربة فريدة تضرب أطنابها في أرض ( نجد ) مولد الملوك وأرض انتصارات العظماء لتحكي ملحمة ‏بطولية ‏عنوانها ( هنا السعودية العظمى ) ‏التي اتخذت من القيم الإنسانية شعاراً لها ‏فامتدت اليد الحانية لمملكتنا، عالجت وكشفت بالمسح النشط كل من يُقيم على ثراها الطاهر ، من المقيمين والوافدين والزوّار وحتى المخالفين والمتخلفين لنظام الإقامة والعمل دون أي تبعات قانونية ..
فأعظم به من بلد .. وأعظم بها من قيادة ..

‏الرسالة الثانية : إلى فيصل الشمال ..
‏هنا في شمال الوطن الأغر تُنبؤك إمارةً جسدت مفهوم الأمير المسؤول والقائد الميداني والقيادة الفاعلة ..
‏جولات يقوم بها ‏سيدي صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن خالد بن سلطان .. أمير منطقة الحدود الشمالية ( حفظه الله ) فتارةً تجده في اجتماعات عن بُعد مع الوزراء ومديرو القطاعات في المنطقة يصاحبها توجيهات سديدة ومستمرة وعمل دؤوب دون كلل أو ملل ..
وتارة أخرى تجده رجل الميدان الأول وهو يقود سيارته بنفسه يُشرف على عمل نقاط الفرز في كافة مداخل أرجاء المدينة .. يُقيّم مستوى الأداء..‏ ‏ويعالج الملاحظات .. ويدعم ويساند أجهزة الدولة للقيام بمهامها على أتم وجه ‏ ‏حسب توجيهات قيادتنا الرشيدة ..
وثالثة يُخطط لمبادرات مجتمعية تهدف إلى نشر الوعي وكسب المعرفة أثنا حظر التجوال ‏ومنها على سبيل الذكر لا الحصر :
‏*الزم مكانك بيتك أمانك .
*‏مبادرة عينين برأس.
*مبادرة الزم مكانك وفكر مع أبنائك ..

‏الرسالة الثالثة: إلى الجيش الأبيض أبطال الصحة كانوا ومازالوا على قدر عالٍ من التفاني والإخلاص في مواجهة فايروس كورونا يعملون بصمت بعيداً ‏عن الأهل والخلان .. نذروا أنفسهم لمواجهة هذه ‏الجائحة فكانوا كالبلسم الشافي لنا ، وقايةً وتثقيفاً ، وعلاجا .. ‏فلهم منا الدعاء في ظهر الغيب ..
‏ولا يقل أهمية دور رجال الأمن فهم العيون الساهرة التي باتت تحرس أمن هذا الوطن و مُقدراته فنجدهم عنوان للتفاني والإقدام واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم ‏فلهم أبطال الميدان الأمني نزجي الشكر والتقدير والعرفان ..

‏الرسالة الرابعة: إلى المجتمع السعودي الواعي والذي برهن للعالم بأنه قادر على حماية وطنه ومجتمعه بالالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية التي تنفذها أجهزة الدولة حسب المصلحة العامة فكانوا خير مواطنين ‏ لخير بلد ..

بقلم/
‏محمد بن داود العطيوي
مدير إدارة الإشراف التربوي بمنطقة الحدود الشمالية

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 63 | أضيف في : 04-30-2020 12:19 | شارك :


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


محمد بن داوود العطيوي
محمد بن داوود العطيوي

تقييم
10.00/10 (2 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441