وسائل إعلام دولية تشيد بتنظيم المملكة لحج 1442 - عرعرتايمز
الإثنين 2 أغسطس 2021



الملك سلمان بنر وقف الأم منارات عرعر الأهلية
الأخبار أخبارمحلية › وسائل إعلام دولية تشيد بتنظيم المملكة لحج 1442

وسائل إعلام دولية تشيد بتنظيم المملكة لحج 1442

وسائل إعلام دولية تشيد بتنظيم المملكة لحج 1442
عـــرعـــر تــايــمــز - متابعات : أشادت وسائل إعلام إسلامية وعالمية بمستوى التنظيم المتطور الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لحجاج موسم حج 2021، وسط جائحة “كوفيد -19″، معتبرة أن لكن الإجراءات الإستعداددية التي تتخذها المملكة تعد مثالاً رائعاً على مهارات الإدارة الممتازة في ظروف استثنائية.

في السياق، نوّهت إذاعة “صوت إندونيسيا”، بسلسلة الإجراءات التي إتخذتها حكومة المملكة العربية السعودية، لضمان لسلامة الحجاج وراحتهم. وقالت: “من أجل ضمان سلامة وراحة المصلين، تعمل السلطات السعودية على ضمان عدم تمكن أي متسلل من دخول المسجد الحرام أو الأماكن المقدسة الأخرى”. وأشارت الى استخدام سلسلة من التقنيات الجديدة لتأكيد هوية حجاج هذا العام. “ففي حالة فقدان بطاقة الهوية، سيتم استخدام جهاز البصمة لتأكيد ما إذا كان الشخص حاجاً مسجلاً أم لا”. بحسب " الرياض "

وبعد ذكر تفاصيل الإجراءات التنظيمية الممتازة التي تتخذها المملكة للحفاظ على صحة الحجاج، لفتت وكالة فرنس برس الفرنسية للأنباء إلى أن المملكة تسعى إلى تكرار نجاح العام الماضي، الذي لم يشهد تفشياً لفيروس “كوفيد – 19” خلال أداء المسلمين مناسك الحج التي استمرت خمسة أيام.

من ناحيته، أكد موقع “إنديانز إن غلف”، أن السعودية رائدة عالمياً في إدارة الحشود واستخدام التكنولوجيا لخدمة الحجاج. وقال: “جعلت الإنجازات المتتالية وتنفيذ المشاريع المتنامية السعودية رائدة على مستوى العالم في إدارة الحشود التي تؤدي مناسك الحج كل عام. ومع ذلك، اضطرت المملكة إلى تقليص عدد الحجاج هذا العام، مدفوعة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الحجاج في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا”. وذكرت الإجراءات المهمة التي تتخذها المملكة حفاظاً على صحة ضيوف الحمن.

خدمة “ياهو نيوز”، الإخبارية أشار إلى إطلاق السعودية المسار الإلكتروني لحجاج الداخل. وذكر تفاصيل الإجراءات التي تحافظ على سلامة الحجاج. وقال: “أطلقت وزارة الحج برامج أخرى مخصصة لإدارة الحشود من خلال نظام إلكتروني لإعداد ومراقبة خطة الإرسال الجماعي، إضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية، وبناء معسكرات مجهزة بخدمات متنوعة، ومبادرة “النظام الإلكتروني للمشاعر المقدسة”، من خلال نظام مراقبة فني لقياس جاهزية المشاعر المقدسة والمرافق التابعة لها”.

وختم الموقع بالقول: “هذه الإجراءات تعني أن من يرغب بأداء مناسك الحج والعمرة الآن، هو في وضع أكثر أماناً”.

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 8 | أضيف في : 07-18-2021 05:19 | شارك :


تعليقات الفيس بوك

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

install tracking codes
للتواصل من خلال الواتساب 0506662966 ـــ 0569616606 البريد الالكتروني للصحيفة arartimes@arartimes.com ص ب 1567 الرمز البريدي 91441